وزيرة البيئة في زيارة لمحافظة الغربية

Spread the love

كتبت شيماء نعمان 

 

إستقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم بمكتبه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة شئون البيئة والتي تقوم بزيارة لمحافظة الغربية في إطار تسريع خطوات تطبيق منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الغربية وخلال الزيارة قدمت وزيرة البيئة الشكر لمحافظ الغربية على حفاوة الإستقبال بإعتبارها أول زيارة لها ..

 

كما أكدت وزيرة البيئة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أن الهدف من الزيارة يأتي فى إطار التركيز على إدارة منظومة المخلفات الصلبة لمحافظة الغربية بإعتبار أن المحافظة ليس لها ظهير صحراوي والهدف الثاني للزيارة هو تكوين فريق عمل بين جهاز شئون البيئة بالمحافظة والجهاز التنفيذي للسيطرة على الملوثات الهوائية الناتجة عن حرق قش الأرز ومكامير الفحم ومصانع الطوب حفاظاً على صحة المواطنين ..

 

كما أكد محافظ الغربية على شكره العميق لوزيرة البيئة على التعاون والتنسيق المستمر بين المحافظة والوزارة وخاصة في ملف إدارة المخلفات الصلبة مشيراً إلى أن وزارة البيئة دعمت محافظة الغربية بمبلغ 22 مليون جنيه فى المرحلة الأولى و55 مليون جنيه في المرحلة الثانية ومن المنتظر تقديم مبلغ 155 مليون جنيه في المرحلة الثالثة من تطبيق البرنامج ..

 

كما تم تقديم مبلغ 5 مليون جنيه وسوف تقوم بتقديم مبلغ 7 مليون جنيه أخرى لرفع تراكمات القمامة بمصنعي دفره والمحلة وبخصوص التلوث الهوائي الناتج عن ظاهرة حرق قش الأرز أكد محافظ الغربية أن المحافظة والوزارة تعملان على عدة محاور للسيطرة على هذه الظاهرة عن طريق زيادة المعدات المستخدمة فى جمع وكبس وتدوير وفرم قش الأرز والإستفادة به كعلف للماشية وسوف يتم توقيع غرامات كبيرة على المخالفين كما سيتم تكثيف الحملات المرورية للتصدي لهذه الظاهرة وفى إجاباتها عن أحد أسئلة الصحفيين بخصوص إنتشار ظاهرة الثعابين في القرى أكدت الوزيرة أنه سوف يتم تشكيل فريق عمل من البيئة والصحة ووزارة التنمية المحلية والمحافظة للحد من ظهور هذه الظاهرة والقضاء عليها بشكل كامل ..

 

وفى ختام الزيارة أهدى محافظ الغربية درع المحافظة لوزيرة البيئة متمنياً لها كل التوفيق .. حضر اللقاء المهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد واللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

محافظ الغربية قريباً رصف طرق بمراكز المحلة الكبرى و بسيون و قطور و زفتى و السنطة

Spread the loveكتبت شيماء نعمان      حرصا من اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *