العقوبات التي توقع علي قائدي سيارات الأجرة ممن يستغلون رفع سعر المواد البترولية

Spread the love

القاهرة اشرف عبد الحليم
متابعة حسن زغلول

 

إرتفاع أسعار المواد البترولية والعقوبات التي توقع علي قائدي السيارات ممن يقومون برفع تسعيرة الركوب و لا يقوم بتشغيل عداد المركبة تزامنا مع زيادة سعر المواد البترولية والتي نسردها في السطور التالية هي :-
سحب التراخيص لمدة شهر كامل لمنع تكرار الواقعة مع توقيع غرامة مالية من 300 الى 500 جنيها لعدم تشغيل العداد أو رفع التعريفة و سيتم إعادة التراخيص مرة أخرى.

كما يتم توقيع مخالفة مرورية علي قائدي السيارات الاجرة ممن يقومون بتركيب أفراد زيادة وتحميل مخالف للأجرة الأصلية للسيارة ويتم التوجه لنيابة المرور، لتوقيع غرامة مالية من 300 إلى 1500 جنيه وفى حالة تكرار الواقعة لن يتم تسليم الرخص له نهائيا.

كما تقوم هيئة السرفيس بسحب السرفيس ورخصه من السائق فى حالة إثبات رفع تعريفة الركوب للمواطنين، أثناء التحميل بالطرق ويتم وقف الرخصة بالكامل، أثناء ضبطه من قبل ضباط المرور بالمحاور سواء بالرحلات الداخلية أو الخارجية، لمنع جشع السائقين واستغلالهم للظروف الاقتصادية، التى دفعت البلاد لرفع أسعار المواد البترولية.
كما يتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة من سائقى المركبات ممن يستغلون المواطنين، ويقومون بإنزالهم من داخل المركبة بسبب رفع تعريفة الركوب، لافتا إلى أن هناك تعريفة حددتها المحافظة ويجب الالتزام بها.
كما تم تحديد تعريفة العداد الأبيض، لتكون فتحة العداد 6 جنيهات، مضافا إليها كيلو متر واحد، وتزيد التعريفة 250 قرشا مع كل كيلو متر زيادة، بينما تصل ساعة الانتظار إلى 16 جنيها، وتزيد بواقع 8 جنيهات، مع كل ساعة زيادة.
ياتي ذلك في اطار العمل على ضبط تعريفة الركوب لمنع جشع قائدى سيارات الأجرة والسرفيس .
“صورة أرشيفية”

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يستقبل الرئيس التنفذى لجهاز شئون البيئة

Spread the loveكتبت شيماء نعمان      اكد اللواءاحمد ضيف صقر محافظ الغربية ضرورة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *