لو أرادت الدين لتركت الرقص

Spread the love

سألني صديق علي الفيس ما رأيك في البرنامج الديني الذي سوف تقدمه راقصة مشهورة , فأردت أن أكتب عن هذا الموضوع .
في البداية , لا يستطيع أحد أن يمنع أحد من تقديم برنامج طالما علي قناة أشتري فيها وقتا ولا تتبع لقنوات الدولة ,ولكن ما هو الأسلوب الأمثل حيال ذلك ,
أنا شخصيا مستحيل أن أستمع أو أشاهد تلك البرامج , وذلك لأنني أحب أخذ العلم من العلماء , ولأنني لا أحب أن أشاهد فقط من أجل النقد . فلا يعنيني أن أنتقد برنامج غير مفروض علي ّ أن أشاهده ولا تبثه قنوات الدولة العامة ,فلو كانت الدولة هي التي تبث هذه البرامج كان من الممكن مقاضاتها علي إفساد عقول الناس أو علي الإساءة للعلماء في مساواتهم بأي شخص , أو عدم قيامها بالدور الإعلامي علي الوجه الأمثل وفساد الرقابة علي البرامج .
وكذلك أيضا أنا مستحيل أن أستمع لمهندس يتحدث عن الأمراض أو الطب , أو طبيب يتحدث عن الزراعة . وكذلك لا أهتم بالإستماع لمهندس يتحدث عن سمك العمود الخرساني مثلا رغم أنه تخصصه ,و حتي لو كنت أنتوي بناء عقار .
ولكن أن أشاهد برنامج يتحدث عن الموضة أو الجمال أو الصحة أو المطبخ أو القانون أو برنامج ترفيهي أو فيلم أو مسلسل فلابد أن يكون ممن يعملون في نفس المجال .
ما أقصده أنه عندما أستمع أريد الفائدة , فما الفائدة من برنامج تقدمه شخصية غير متخصصة . فذلك يندرج من وجهه نظري تحت بند إضاعة الوقت .
ومن وجهه نظري أري عدم الإهتمام إطلاقا بالبرنامج بغض النظر عما سوف يقدم من خلاله . فالأفضل أن يضيع الإنسان وقته في شئ مفيد له , خاصة أننا سنكون في رمضان والوقت أفضل أن يذهب في طاعه الله أو العمل بما أمر الله به .
أما الحكم علي شخصيه مقدمة البرنامج ودوافعها ومدي قربها من الله أو طاعتها له , فذلك شأنها وحدها , وعلاقتها بربها لا يحكمها إلا نيتها القلبيه وسلوكها سواء في السر أو العلن .
وأري من وجهه نظري أن الهجوم عليها عبر النت أو عبر البرامج شئ غير مفيد وغير مجدي ,ولا طائل منه إلا إذا أساءت في حديثها للدين أو للرسول أو للصحابة أو ما إلي ذلك فيجب مقاضاتها ورفع دعوي ضدها .
و أعتقد أنه المقاطعة وعدم الإهتمام أفضل رد, لأن .مشاهدتها تعتبر من باب إضاعة الوقت . وحتي لو كان بقصد نقدها والحديث عن ملبسها أو طريقة الكلام . فتلك أمور لن تزيد المشاهد شيئا ولن تنقص منه . فلا تعطوا الموضوع أكبر من حجمه وإضفاء صفة الأهمية عليه .

 

 


بقلم / كواعب أحمد البراهمي

شاهد أيضاً

إفتتاح فعاليات الأسبوع البيئى بمعهد الكبد القومى بالمنوفية

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *