الجمعة , 19 يناير 2018
عاجل مصر اون لاين
فى التربية والتعليم .. مين بيصرف على مين ؟!

فى التربية والتعليم .. مين بيصرف على مين ؟!

 

 

لن اتحدث عن كم الخصومات التي تقع علينا وبدون وجه حق و الرواتب التي نقصت في كل عام عن العالم الذي يسبقه مع ارتفاع الاسعار كل ذلك ليس له أي اهمية بالنسبة لسيادتكم او بالنسبة لنا ولكن الكارثه هي هل التربية والتعليم و وزارة المالية تصرف علي التعليم بالكامل ام نحن المعلمين نصرف علي التربية والتعليم .
بيداء العام الدراسي لتجد المعلم منكب في شراء دفاتر التحضير و دفاتر الدرجات و دفاتر السجلات و يقوم مدير المدرسة منهمك في عمل الصيانه و النظافة التي يستقبل بها العام الدراس من تغيير صنابير مياة والواح زجاج و دهان و نظافة و اصلاح المقاعد وكثير من المهام.
في هذا الوقت تجد خلايا نحل لاستقبال عام دراسي من اجل وطن ومن اجل الابناء و من اجل جيل ومن اجل ان تظهر المديريات و الادارت التعليمية و الوزارة و المجتمع بمنظر تم بنائه من قوت و عرق اسر المعلمين .
لا توجد ميزانه لبداية العام ولا يوجد عمال نظافة في 90% من المدارس ولكن يوجد شكل جميل وسخرية علي مدير مدرسة او فريق عمل بالمدرسة يقوم باعمال النظافة لتوفير جو مناسب لكل ابناء مصر لا تفرقه بين طالب و طالب .
وتقف العملية التعليمة علي باب التبرعات و الصدقة لحين توفير مبلغ اللامركزية ونخرج بعد ذلك علي اختبارات تمهيدية ( البوكلت ) مطلوب طباعتها نجمع من المعلمين و السبب ان لا توجد ميزانية و تمر الايام ويأتي اختبار نصف العام لا توجد خامات و في حالة طلب سلفه لا تكفي و نسعي الي التبرعات و جمع المبالغ من المعلمين .
وهو مين بيصرف علي مين ؟!
في التعليم المعلم يصرف علي المدرسة و يخصم من راتبه و يستمر في الصرف علي المدرسة و يتاخر راتبه و يصرف علي المدرسة .
لم تعطل اختبارات بحجة لا توجد ميزانية ولكن هل احس المسئولين ان ميزانية كل ذلك من راتب المعلم الذي اصبح عقبه علي الدولة ام ان الجميل اهمل التعليم وليقف الجميع مكتوف الايدي من مدير المدرسة ومدير الادارة ووكيل الوزارة امام كلمة لا توجد ميزانية واتصرف .
الجميع يان من الارهاب و من الخراب ولكن اكبر مضاد للإرهاب هو التعليم السليم و الجيد و الانتماء ولا يوجد تعليم بدون (حب ) الحب بين الطلاب الحب بين المعلم والمدرسة بين المعلم وولي الامر بين الطالب و الكتاب بين المعلم و القيادات التي اصبحت تنفذ و تامر بدون ان ترفع مشاكل التعليم .
اين الراتب المحترم للمعلم – اين ميزانية التعليم – اين مجلس الشعب – اين وزير المالية – اين المعلم السليم 0 اين نحن من اهتمام الدولة
محمد الجعفري
نقيب المعلمين المستقلة بقنا

ajax loader - فى التربية والتعليم .. مين بيصرف على مين ؟!

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*