الجمعة , 19 يناير 2018
عاجل مصر اون لاين
المصريين الأحرار بالبحر الأحمر يطلق مبادرة لتحفيز المواطنين علي حسن معاملة السياح

المصريين الأحرار بالبحر الأحمر يطلق مبادرة لتحفيز المواطنين علي حسن معاملة السياح

البحر الأحمر :  مها أبو ندا

اطلق علاء بديوي  أمين المصريين الأحرار بالبحر الأحمر، مبادرة ‘‘ مصر الحضارة والرقي’’ تهدف تحفيز المواطنين بالمناطق السياحية لحسن معاملة السياح والزائرين ، ومخاطبة الوافدين وتعريفهم باهمية وأبرز المعالم الأثرية والتاريخية بالبلاد.
وقال بديوي، إن عودة السياحة الروسية بمثابة ‘‘بشرة خير’’ لإستعادة الحراك والنشاط السياحي بمصر مما يساهم في تعزيز أحد مصادر الدخل القومي للبلاد إلي جانب المشروعات الضخمة التي تقوم بتأسيسها القيادة السياسية.
وأضاف البديوي ، أن المبادرة تهدف إلى توعية المواطنين وبخاصة أصحاب المحال بضرورة حسن معاملة السياح  والحفاظ علي المظهر الحضاري والراقي لبلادنا مهد الحضارات وعدم الإستعانة بأسلوب ” الخرتيه” الذين يقفون أمام المحال ويستخدمون اسلوبًا غير ملائم.

وأوضح أن المبادرة تتبني طباعة نشرة تعريفية بالمواقع الأثرية والجمالية بمدينة الغردقة وعموم البحر الأحمر، ويتم توزيعها إلي جانب مخاطبة المتعاملين بصورة مباشرة مع السياح علي حسن الإستقبال.
وحث الفنادق والخدمات ذات الأولوية والضرورية للسياح علي الاعتناء بتدريبات مكثفه لطاقم العمل ليكونوا نموذجًا يمثل مصر في حسن ضيافتها للزوار.

وصرح ميلاد أمجد الأمين المساعد للحزب بالبحر الأحمر أن المبادرة تهدف الي تركيز الاهتمام علي هذا القطاع الحيوي والذي يعتبر من اهم مصادر الدخل وفرص العمل لأهالي المحافظة.

وستتضمن المبادرة عدة محاور أهما : العمل علي تغيير الصورة الذهنية لمصر من خلال حملة توعوية للعاملين بالسياحة في كافة القطاعات وحثهم علي حسن التعامل مع السائحين  ، وأيضًا العمل علي تقديم بعض المقترحات والمشاريع التي تهدف ألي ترويج وتسويق الوجهات السياحية في المحافظة بأفكار جديدة وإبداعية  ، كمان أن الحزب بالمحافظة بصدد تقديم مشروع لوزارة السياحة المصرية يقضي بتفعيل وحدة التدريب والتأهيل في الوزارة بالمحافظات السياحية  ، وتولي عملية الإشراف والمتابعة لجميع العاملين بالقطاع السياحي للتأكد من اهليتهم واستعدادهم للتعامل مع السائحين.

وأيضًا الحزب يولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع السياحة الداخلية الذي تزايد بأعداد كبيرة في السنوات الأخيرة ونسعي لحملة توعية للسائحين من جميع محافظات مصر  ، وكذلك العاملين لكي يعمل الجميع علي إنجاح المنظومة السياحية في كل المدن السياحية.

نأمل أن تحقق المبادرة جميع الأشهاد المرجوة منها لتعم الفائدة علي الجميع ونشهد تعافي ونمو كبير لهذه الصناعة الكبيرة في الفترة المقبلة  ، وخاصة بعد قرار عودة السياحة الروسية الي مصر في الشهور القليلة القادمة وهي من أكبر الأسواق المهتمة بمصر. وفقنا الله جميعًا لما فيه خير البلاد والعباد .

 

26055599 1703380933056810 408941640307679336 n 300x241 - المصريين الأحرار بالبحر الأحمر يطلق مبادرة لتحفيز المواطنين علي حسن معاملة السياح26241792 890301594452534 421374789 n 240x300 - المصريين الأحرار بالبحر الأحمر يطلق مبادرة لتحفيز المواطنين علي حسن معاملة السياح

ajax loader - المصريين الأحرار بالبحر الأحمر يطلق مبادرة لتحفيز المواطنين علي حسن معاملة السياح

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*