الأحد , 21 يناير 2018
عاجل مصر اون لاين
شيرين رضا والآذان !!

شيرين رضا والآذان !!

شيرين رضا
من طلب منك رأيك في توحيد الآذان أو عدم توحيده ؟ ومن أشتكي لحضرتك من السائحين ؟ السائحون طوال عمرهم يأتون ويسمعون الآذان .
إن الذي يمنع السياحة سؤ الخلق والإرهاب – وليس الدعوة لمقابلة الله بالتكبير في المساجد .
نحن بلد عربي إسلامي ومن يفكر أن يزوره من السائحين فأنه يقرأ عنه قبل الزيارة . ومن لا يقرأ يسعدنا أن نقدم له أنفسنا علي حقيقتنا , ونوضح له هويتنا وإنتماءنا وديننا , وعادتنا وتقاليدنا .
السائح عندما يزور بلدا فأنه يريد أن يري جمال طبيعتها ويشاهد عادات وتقاليد وحياة أشخاصها كما هم , دون تغيير ولا تعديل هذا من ناحية .
وأما من ناحية أخري إن الدين شرع الآذان للنداء علي المسلمين للصلاة في جماعة . ولأن الدنيا زحام ولأن الأصوات الطبيعية لن تصل , ولأنه يجب إستخدام التقنيات الحديثة فأنه يجب أن يكون الآذان في مكبرات الصوت .
أنا عن نفسي أسعد جدا عندما أسمع آذان الفجر وأصحو لأصلي , ومثلي كثيرون . أما كون انك تعتبريه إزعاج فذلك شأنك أنت . وأنا واثقة أن أصحاب البيوت في الشوارع الضيقة لا ينزعجون من الآذان .
كان الاولي أن يشتكي من يسكن بجوار المحطات من أصوات القطارات , ولا من يسكن بجوار الأسواق من أصوات البائعين .
النقطة الوحيدة الصحيحة في كلامك الغير صحيح أنه يجب أن يكون المؤذن جميل الصوت , ولأن الرسول صلي الله عليه وسلم إختار بلال ابن رباح ليؤذن لجمال صوته . وأنه يفضل فيمن يؤذن أو يقرأ القرآن للناس أن يكون حسن الصوت . لأن النفس تحب سماع الصوت الجميل .
ولكن كل ما قلتي تدخل منك فيما لا يعنيك , والمذيعة التي أجرت معك الحوار والذي لم أشاهد منه إلا جزءا يسيرا علي النت أخطأت في ذلك الحوار .
ياليت يتعلم الإعلامي أن يستضيف من هو مسئول ويسأله في حدود إختصاصه , وليس يستضيف كل من هب ودب ليتحدث في أمور الناس , وفي أمور الدين .
لابد أن يتعلم الإعلامي أن ألف باء إعلام هو أن الكلمة أمانة وأن الإعلام مسئولية علي عاتقه وليست رفاهية ومنظره له .
ولابد من وجود قانون يعاقب من يستضيف أشخاص يتحدثون بهذه الأساليب والتي شاهدنا منها الكثير مؤخرا . من تدخل وفتاوي وآراء لا تحمل إلا سؤ الفكر وخلق البلبلة والنزاع . إعتقادا من المذيع أنه كلما قدم شيئا شاذا فأنه يجذب المشاهد ويحصل علي أعلي نسبة مشاهدة .
الإعلام رسالة مهمة جدا ومؤثرة جدا , لابد أن يعلم الإعلام قدرها وخطرها .
بقلم / كواعب أحمد البراهمي

ajax loader - شيرين رضا والآذان !!

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*