الأحد , 17 ديسمبر 2017
عاجل مصر اون لاين
القدس قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه من يعبث بها

القدس قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه من يعبث بها

متابعة : مها أبو ندا

رسميًا إعلان غدًا الخميس يوم للنفير العام فى الأراضى الفلسطينية المحتلة ويعد هذا  إضراب عام في كل المدن الفلسطينية “المدارس , الجامعات , الكليات , المؤسسات الحكومية , الوزرارات ” في  غزة ، والضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطينى المحتل  عام 1948 للمشاركة في فعاليات  يوم الغضب رفضًا لقرارات ترامب .

ودعى الرئيس الفلسطينى محمود عباس ” أبو مازن ” لاجتماع طارئ لمناقشة تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل .

ويعقد مجلس الجامعة العربية إجتماعًا طارئًا يوم السبت القادم  لأن هذا يعد استفزازًا لكل المنطقة العربية والإسلامية ومن شأنه أن يقوض جهود عملية السلام .

وقال محمد عليان القيادي بحركة فتح إن قرار الرئيس الأمريكي بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، قرار ضد الولايات المتحدة قبل أن يكون ضد الشعب الفلسطيني وبالتأكيد سيكون هناك ردود فعل عشوائية في كافة أركان فلسطين ستدفع تابعيتها أمريكا.

وأضاف “عليان” خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور» أن ترامب لعب بالنار، والجميع يعرف أن “القدس” قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه من يعبث بها، وعلي الولايات المتحدة ان تغلق سفارتها في كافة الدول الإسلامية بسبب الغضب الشعبي الذي سيطالهم .

وخرجت مظاهرات فى الأراضى المحتلة تنند وتشجب ما أعلنه ترامب لننقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة .

وفى هذا الإطار يدين مجلس الأعيان الأردنى ماحدث اليوم ويقول إنه قرار باطل من طرف واحد .

وترفض فرنسا ماقام به ترامب لأن هذا يعد خرقًا للقانون الدولى ، كما استنكر بابا الفاتيكان ما حدث من طرف واحد فى المدينة التاريخية .

ajax loader - القدس قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه من يعبث بها

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*