الأربعاء , 24 يناير 2018
عاجل مصر اون لاين
تعرف على الأسباب التى أودت ب 11 أميرا ووزيرا بالمملكة العربية السعودية

تعرف على الأسباب التى أودت ب 11 أميرا ووزيرا بالمملكة العربية السعودية

 

مصر أون لاين ووكالات..

 

 

 

بين ليلة وضحاها .. تابعنا عن كثب ، ما أقرته لجان لمكافحة الفساد بالسعودية  ، حيث أسماء كبيرة لأمراءٍ ووزراء ووجهاء بالمملكة العربية السعودية قد أوقفت وتم التحفظ عليها خلال تحقيقات واسعة ، بناء على قرارات لجنةعليا لمكافحة الفساد ، كان قد أصدر قرارا ملكيا بتشكيلها الملك سلمان برئاسة سمو ولى العهد “محمد بن سلمان”.

 

 

وكان‏ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر مساء السبت أمراً ملكياً بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، سبب حقيقي وراء اعتقال الأمراء السعوديين من أجل متابعة قضايا المال العام ومكافحة الفساد.

وفي سياق متصل اعتبرت هيئة كبار العلماء في السعودية أن الأسباب الحقيقية وراء اعتقال أمراء سعوديين ومكافحة الفساد لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب. وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر :” إن محاربة الفساد تأمر به الشريعة الإسلامية، وتقضي به المصلحة الوطنية، ومحاربته لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب.

ومن أسماء الأمراء المعتقلين هؤلاء الأمراء الوليد بن طلال والأمير متعب بن عبدالله وزراء حاليين.

وعن سبب اعتقال الأمراء السعوديين تداولت وسائل إعلام مقربة من السلطات السعودية أنباء عن حملة اعتقال أمراء من العائلة الحاكمة بتهم تلقي رشاوى وفساد، “ستهتز البلاد”، خلال الأيام وربما الأسابيع القادمة.

الأسباب الحقيقية وراء اعتقال الأمراء السعوديين.. ننشر أسمائهم

وعمدت المصادر غير الرسمية ذاتها، على الكشف عن الأحرف الأولى من أسماء الأمراء “البارزين”، بحسب صحيفة “سبق” وحساب “أخبار السعودية” على تويتر، إلا أن التوصيف المرافق لها (الأحرف) لا يترك مجالاً للشك إلى أن الحديث يدور عن الأمراء “صاحب أكبر شبكة تلفزيونية عربية”، الوليد الإبراهيمي، و”الملياردير المعروف”، الوليد بن طلال، ورئيس الديوان الملكي السابق، خالد التويجري.

فيما نقلت قناة “العربية ” السعودية ، عن مصادر (لم تحددها)، إنه تم إلقاء القبض على 10 أمراء وعشرات الوزراء السابقين بالسعودية من قبل لجنة مكافحة الفساد المشكلة، مساء السبت، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بسبب تهم الفساد.

كما ألمح العاهل السعودي إلى تورط أشخاص ذوي نفوذ وسلطة في قضايا فساد، دون أن يسميهم، ما يؤكد الأنباء التي سبقت إعلان تشكيل اللجنة، حول حملة اعتقال الأمراء.
أسماء الأمراء السعوديين المعتقلين

وقال إن تشكيل تلك اللجنة جاء “نظراً لما لاحظناه ولمسناه من استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية “.

 

 

ajax loader - تعرف على الأسباب التى أودت ب 11 أميرا ووزيرا بالمملكة العربية السعودية

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*