الأحد , 21 يناير 2018
عاجل مصر اون لاين
كيف تبدين رشيقة فى خطوات بسيطة

كيف تبدين رشيقة فى خطوات بسيطة

كتب..صفاء صلاح الدين

 

 

الكثير يعانى من السمنة والزيادة فى الوزن بصفة مستمرة ، ومنهم من يصابوا بإكتئاب نتيجة ذلك، ولا يعرفوا كيف يتم التخلص من هذه المشكلة ، لذا تنصح طبيبة الطب البديل بالوصفات التالى .

تقول دكتورة فاطمة الدبيكى دكتور الطب البديل ، كى يكون الشخص رشيق لايحتاج إلى معاناة أو طبيب سمنة أو علاج طبيعى ، لأفتة أن الموضوع بسيط إذا إتبع الإرشادات الآتية ، بداية يقوم بضبط مواعيد الأكل فى الوقت الذى يتم فيه العلاج وطول الحياة .

مشيرة نبدأ النظام الغذائي بداية من الساعة 7 الإفطار والساعة ال3 وجبة الغداء ، والساعة ال7 وجبة العشاء على أن تكون وجبة العشاء زبادي بلدي ونضع عليه ليمونة فقط على حسب الرغبة ، كما ننصح بوجبة بين الوجبات عبارة عن فواكة طازجة مثل التفاح الأخضر والأصفر، منزوع القشرة وخيار وجزر يتم نزع القشرة عنه والخس أيضا ، ومن الضرورى الإلتزام بوجبة الفاكهة بين الوجبات، إذا كان الشخص لديه عزيمة على نقص الوزن والحفاظ على رشاقته ،

وتضيف دكتور فاطمة : ممنوع الأكل بعد الساعة ال 8 ليلا على الأطلاق حتى لو الشخص يشعر بالجوع ، وأن يوضع طبق سلطة مع كل وجبة نضع عليها ليمونة وملعقة زيت زيتون ليساعد المعدة على أمتصاص الأكل .

وتشير الدبيكى : العديد متعود على أكل الفاكهة بعد الوجبة وذلك ممنوع ،اذا أراد فلابد ياكل الفواكهة قبل الوجبة بثلث ساعة أو بعدها بساعات ، كما يمتنع عن شرب الشاى نهائيا لأنه يمنع الفوائد التى تعود بالنفع على الانسان ،
واذا أراد شرب الشاى ان يكون ذلك وسط الأكل أو بعد الأكل ب2 ساعات ، أو يدبل الشاي الأحمر بشاي أخضر ويتم وضع العسل مكان السكر .

وأكدت من المفترض أن يتم التقليل من المؤكلات المسبكة والمحمرة، ويجب أن يتم التركيز على المشويات والشوربة مع عصر ليمون عليها والتركيز على المؤكلات المسلوقة ، والبعد عن العيش الأبيض والفينو والتقليل منه نهائيا لإنه يقوم يسد الأمعاء ، ويحدث إنتفاخ بالبطن ويساعد على وجود غازات وإمساك ويسبب القالون .

ولذلك تنصح بالبطء أثناء المضغ وعدم شفط الأكل وخاصة المكرونة الإسبكتي ، وألا يقوم الشخص ببلع الأكل لأنه يدخل معه كمية هواء يستنشقها أثناء البلع ، مطالبة الجميع ، أن يحافظوا على المعدة بترك مساحةللتنفس وعدم إمتلاها على أخرها ، كما ذكر الحبيب المصطفى ثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه .

وتبين دكتور الطب البديل ، علينا أن نهتم بشرب 2 ليتر ماء يوميا ، وتناول معلقة كبيرة حبة الرشاد أو الحبة الحمرا على الريق قبل الأكل بنصف ساعة، بأن نضع ملعقة من حب الرشاد أو الحبة الحمراء بكوب ماء ساخن ويتناوله الشخص ، ثم نشرب كوب ماء عسل أبيض مزود بماء ، ونقوم بذلك قبل النوم أيضا .

وأخيرا ، تنصح المصابين بزيادة الوزن ألا يشعروا بالإحباط،ولا يعطى نفسه الإحساس بذلك ، لأنه بذلك يعطى إشارة للمخ بالسلب فيؤثر على العلاج مهما حاول الشخص أو الطبيب ، فالقول الأفضل أريد أن أكون رشيقا وجميلا ،والشعور أن هناك أمكانية العلاج .

ajax loader - كيف تبدين رشيقة فى خطوات بسيطة

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*