الإثنين , 20 نوفمبر 2017
عاجل مصر اون لاين
ادفو في قلب اهتمامات الدولة_بعثة البنك الزراعي “قروض البتلو ” تصل مدينة ادفو

ادفو في قلب اهتمامات الدولة_بعثة البنك الزراعي “قروض البتلو ” تصل مدينة ادفو

كتبت : نور اصلان

صرح الدكتور حسن الشقطي وكيل كلية التجارة أنه سيتم تنظيم ملتقى ثقافي توعوي للمزراعين ومربي الماشية بمدينة ادفو لتعظيم استفادتهم من احياء مشروع قروض البتلو التي طرحتها الدولة من خلال البنك الزراعي المصري، تحت عنوان : “سبل تعظيم الاستفادة لأبناء ادفو من مشروع قروض البتلو”.

ويشير الدكتور الشقطي أن مدن جنوب الصعيد أحوج ما تكون لهذه المبادرة لتنشيط وانعاش عملية تربية المواشي والتي تسهل انعاش الإنتاج الحيواني والذي يعتبر هاما للغاية في فترة يعتريها ارتفاع صارخ في أسعار اللحوم الحمراء حاليا.

ويضيف الشقطي أن الدولة باختصار في خضم هذه المبادرة تمنح صغار المربين ومنشآت التسمين والجمعيات تمويلا ميسرا لتسهيل شراء رؤوس ماشية أو شراء أعلافها. بمعنى أنه سيتم منح قروض بحد أقصى 400 ألف جنيه لصغار المربين، تسلم على أربعة دفعات، كل دفعة ب100 الف جنيه، وكل منها تمول شراء 10 رؤوس بحد أقصى، وتشترط أن يمول البنك 75% فقط من قيمة الشراء لرؤوس الأبقار والجاموس. وأحد أهم أهداف هذا الملتقى شرح واستعراض التسهيلات والمزايا التي تقدمها المبادرة للمزراعين بادفو. فضلا عن استعراض سبل معالجة مشكلات المتعثرين بالبنك لتسهيل حصولهم على قروض البتلو والدعم الحكومي به.

وسوف يتم تنظيم هذا الملتقى بحضور القيادات التنفيذية لمجلس مدينة ادفو، ويشرف الملتقى في فعالياته قيادات البنك الزراعي المصري وعلى رأسهم السيد الأستاذ/ جمال السمان المدير الإقليمي للبنك الزراعي بأسوان. فضلا عن الشراكة مع مؤسسة دعم الإعلام المحلي والتنمية الانسانية بحضور الاذاعي المعروف الأستاذ/ عبد الله أبو الحمد. ويعقد الملتقى في تمام الساعة السادسة مساء يوم الخميس 14 سبتمبر 2017 بخيمة الشاويشية بادفو، وهي منطقة زراعية ويقطنها مزارعين.

عبد الرحيم السمان

 

ajax loader - ادفو في قلب اهتمامات الدولة_بعثة البنك الزراعي "قروض البتلو " تصل مدينة ادفو

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*