الإثنين , 18 ديسمبر 2017
عاجل مصر اون لاين
النقي» يكشف كواليس زيارة حزب المحافظين لمصر

النقي» يكشف كواليس زيارة حزب المحافظين لمصر

كتبت- رشا الشريف
زار نائب رئيس حزب المحافظين المدني الكويتي، عبدالرحمن المطيرات، مصر، يرافقه فاضل النقي، رئيس دائرة العمل النقابي، وعقدا لقاء صحفيا اليوم في القاهرة.
وأوضح المطيرات، خلال المؤتمر الصحفي، أن حزب المحافظين المدني يتبنى مشروع إصلاحات دستورية بهدف الحصول على المزيد من المكتسبات الشعبية و الوصول إلى نظام برلماني كامل يكفل للأفراد حقوقهم وكما نص الدستور الكويتي بأنه لا يعدل أو ينقح إلا بما يضمن المزيد من الحريات.
كما تحدث أيضا عن دور الحزب تجاه القضايا الإسلامية والعربية، قائلا: «إننا في حزب المحافظين المدني ننظر لدور دولة الكويت، الكيانات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني فيها كوحدة مكملة لا يمكن أن تنفصل عن واقع حال الهموم والتطلعات الإسلامية والعربية»، موضحا أن التحديات التي تحيط بنا واحدة وقضايانا مشتركة بالتأكيد وعلى رأسها قضية فلسطين “ الاحتلال الفاشي الصهيوني ” وتداعياته.
من جانبه، قال فاضل النقي، رئيس دائرة العمل النقابي: «توجد بدولة الكويت أحزاب سياسية حيث أن الدستور الكويتي لا يحظرها، والمادة 43 كما بينها المشرع الكويتي واضحة».
وأشار النقي إلى أن الخط الإقتصادي الذي يتبناه الحزب، النظام الرأس المالي الغربي، لافتا إلى أنه على ما فيه من المثالب وعلى رأسها التعامل بالربا والفوائد خطأ تأريخي وشكل من أشكال الإستعمار الجديد والتي من شأنه المساس بالسيادة الوطنية ، لذلك فإننا نتبنى إطروحات إشتراكية “ إسلامية السوق “ لها أصول ثابته عبر تاريخنا ويمكن تطويرها.
حزب المحافظين المدني هو من أهم الأحزاب في دولة الكويت وتم تأسيسه في عام 1435هـ /2014م ، يصنف نفسه بأنه ينتمي إلى المسار المعتدل ، ويحيط أفكاره ومبادئه إطار الهوية الإسلامية والعربية، كما يُصنف على إنه الممثل الشرعي للتيار المحافظ المدني في دولة الكويت

ajax loader - النقي» يكشف كواليس زيارة حزب المحافظين لمصر

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*