الإثنين , 20 نوفمبر 2017
عاجل مصر اون لاين
انفراااا ..و بالصور…. ختام المهرجان الطهوى الرابع ب “ميركيور ” الغردقة

انفراااا ..و بالصور…. ختام المهرجان الطهوى الرابع ب “ميركيور ” الغردقة

البحر الأحمر : مها أبو ندا – علا الحاوى – محمد علاء

نظم فندق ميركيور الغردقة المهرجان الطهوى الرابع يوم الإثنين الموافق 10 / 4 / 2017  م بمشاركة عدد كبير من الطهاة العرب والأجانب ، من مختلف المحافظات تنشيطًا لسياحة المهرجانات ولتنشيط السياحة المصرية بوجه عام .

وقال الشيف محمود عبدالصادق رئيس المهرجان أن الهدف من تنظيم المهرجان رفع مستوى الطهاة من خلال المشاركة الفعالة والهادفة  ورفع مستوى المهنة ،  وتنشيط السياحة المصرية ، ويتمنى أن يجعل الشيف المصري على مستوى  الشيف العالمي ، مضيفًا أن المهرجان يتضمن إعداد أطباق متنوعة في فنون الطهي المختلفة .

و أوضح الشيف أحمد جابر منسق المهرجان أن إدارة الفندق  تنظم المهرجان للعام الرابع على التوالي لمسابقة الأطباق الاحترافية بين الطهاة ، و أن الشيف سامح عبدالحميد تولى إدارة المهرجان ، في الوقت الذي تضم فيهه لجنة تحكيم المهرجان أكبر طهاة في مصر ، منهم الشيفات هاني عصام رئيس لجنة التحكيم ، وهاني مهدي ، وكمال سلامة ، و عمر عبدالله ، وتم تقييم لجنة التحكيم للأعمال المشاركة من خلال الشكل العام والابتكار والفكرة والتجانس والقيمة الغذائية ، و أوضح أن المهرجان يهدف إلى تنمية القدرات لدى الطهاة لتطوير المهنة ، ولإرسال رسالة للعالم كله  ، والهدف  أيضًا هو إيصال صورتنا  للعالم يأن مصر مستقرة سياسيًا وسياحيًا  واقتصاديًا وليس هناك دولة فى العالم يتجمع  بها أكبر عدد من الطهاة سوى مصر   .

وأشار الشيف هانى عصام إلى أن الهدف هو تنشيظ السياحة بمصر ، وتسليط الضوء علي الطهاة ودورهم في دفع الحركة السياحية بالبحر الأحمر  ،وجمع أكبر عدد من الطهاه من دول العالم المختلفة للنهوض بالمهنة وبالحركة السياحية .

وقال الشيف سامح عبد الحميد  مدير المهرجان أن هذا المهرجان يعد الرابع على التوالى ويتطلع أن يكون هذا المهرجان الأفضل بعد نجاح المهرجانات السابقة ويتطلع إلى وصول الطهاة المصريين للعالمية وتبادل الخبرات مع الشيفات الأجانب لرفع مستوى المهنة ولرفع اسم  مصر عاليًا .

جدير بالذكر أن هذا المهرجان يضم  العديد من الدول العربية والأوربية التى تشارك لأول مرة فى المهرجان وقد سبق ل 3 دول فقط الإشتراك فى المهرجانات السابقة  ، وهذه رسالة لكل العالم أن مصر بلد الأمن والأمان .

ajax loader - انفراااا ..و بالصور.... ختام المهرجان الطهوى الرابع ب "ميركيور " الغردقة

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this pageشارك مصر اون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*