[X]إغلاق

“اطفالُنا نبتةُ حياتنا “

شارك الخبر معانا

 

بقلم د / سيد خضر 

التكلفة اليومية ذادت يا زوجتي واصبحنا نعاني ونحمل هموم تربية أولادنا ولانريد أن يُعنوا مما عانينا منه ، معك حقك ولكن ما للفعل من فاعلٌ !


مقصوصةٌ من حياة جميع الأسر المتوسطة وغير المتوسطة المهددة في اي حين ، فلقد شغَلنا مستقبلهم وحياتهم ومأكلهم ومشربهم ،ولو يأتي إلي حسبانِ من سيقود ذلك المستقبل الذي تحملُ همومه .هل أعدته حقا ،أعطيتُ حقوقه وفيتُ تربيته ،لم تهنهُ يوماً وعلي عاتقه لم تقسم ظهره ، وفي حلمهُ ما حطمت آماني قد تنجيه مما تخاف انت منه أفعلتُ !!


أم علي أوتار عمره اخرجت تعبك وضيق حياتك وعلي كرامته أهنته ،مشاكل بينك وبين شريكك شاهدها ،تصرفات واردة من كلاكما أحس بها وقرر تقليدها وقسمت ظهره وفتت عقله وأهملت وقته واخذك ما تزعم تأمين مستقبله والسعي وراء تمهيده بزعمك توفير مال وحياة ، اعلم انك فشلت مثلك كرجلُ بنيَ أبراج ف صحاري خاوية علي عروشها فلم يجد من يسكنها ولم يجد ما يحافظ عليها ذلك هو الخسرانُ المبين .


حيثيات الزواج لا تجعلها توفير مسكن وماكل ولاكن اجعلها مسألةهل استطيع تربية أولادي وتحليتهم بمكارم وإعداد قائد راشد حكيم ،ولا تبحث عن الرزق كثيرا فإن الله لم يطلب منك عبادة غد فلاتطلب رزق غد ، وتذكر أنك راعي ُ وكل مسؤل عن رعيتهِ ، وإعلم أن حقوقهم أهم بكثير من حقوقك، حتي لا تقول فيما سيأتي أنه عاق فكما تزرع ستحصد وكما تُدين تدان .


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تؤمن بعودة روح إنسان متوفي في هيئة شخص آخر ؟!!!

شارك الخبر معانابقلم د/ مروة ماهر فاضل شارك الخبر معانا