[X]إغلاق

اكتشاف ابن شبراخيت بالبحيرة اخطاء ” بالمصحف الشريف “

شارك الخبر معانا

 

كتبت / سلوى الرمادى


مواطن مصرى يقدم شكوى لمشيخة الازهر لانه اكتشف مصاحف بها اخطاء وكلمات ناقصة فى القران الكريم ويتم توزيعه فى مصر ، وهذا المصحف انطبع منه اربعين الف نسخة بتصريح من مجمع البحوث الاسلامية .

كما انها واقعة فريدة من نوعها حيث اكتشف مواطن من اهالى محافظة البحيرة مركز شبراخيت عده نسخ مطبوعه للقران الكريم باحدى دور النشر الشهيرة بها اخطاء وحذف لبعض الحروف مما يعد تحريفا لكتاب الله تعالى .

 

انه الاستاذ توفيق اسماعيل الفيومى معلم خبير بمدرية الثانوية الصناعية مركز شبراخيت بحيرة .

حيث انه اكتشف وهو يقرا القران الكريم ان الاية رقم 114 من سورة الانعام غير كامله باحد المصاحف المطبوعة بمصر وحذف منها كلمه «هو» .

وقال توفيق ان المصحف طبع لصالح احدى دور النشر الخاصة ومدون عليها تصريح من مجمع البحوث الاسلامية عام2011 بطباعه اربعين الف نسخه ومعتمدة من ادارة المصاحف والادارة العامة للبحوث والتاليف والترجمه.

واوضح توفيق ان عدم مراجعه المصاحف بعد طباعتها هو امر بالغ الخطورة ، لانه من الممكن ان ينشا حاله من البلبلة والفتنة داخل المجتمع .

واضاف توفيق بانه بالرغم من انه رجل عادى وليس رجل دين واكشف هذة الاخطاء فما بال لو رجال الدين قاموا بالتمعن فى المصحف كانوا اكتشفوا اخطاء كثيرة.

كما اضاف توفيق انه سيقدم بلاغ للنائب العام للتحقيق فى هذا الامر ومحاكمة المتورطين فيه وحتى ولو كان بدون قصد.

واشار انه تقدم بعدة شكاوى بخصوص هذا الامر ولكن دون جدوى مع انه ديننا الحنيف الذى لا يستهان به ، والطى يجب ان نغار من اجلة  .

فنداء الى كل مسؤل والى كل من يهمه الامر والى كل من يغار على دينه الحنيف بان ينظروا الى هذا الامر بسرعه ، ويقوم المسؤلون بمراجعه هذا المصحف.

وشكر خاص الى ابن شبراخيت الرجل الذى غار على دينه وحاول ان يسرد الامر وينبه المسؤلون بهذا الخطا الشنيع فى حق ديننا الحنيف ، فشبراخيت واهلها فخورين بان هذا الرجل ابن هذه البلدة وهى مسقط راس الامام محمد عبدة .


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين     ترافيل بين      فيزتك     تموين مصر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شارك الخبر معانا  كتبت / ابتسام عابدين شارك الخبر معانا