[X]إغلاق

جامعة النيل الأهلية : تنظم وقفة غدا داخل أسوار الجامعة تطالب أجهزة الدولة بكوبري للمشاة

شارك الخبر معانا

 

كتب / محمود رمضان توفيق

تطالب جامعة النيل الأهلية في بيان لها الأجهزة الإدارية المختصة بمدينتي الشيخ زايد و٦ أكتوبر ومحافظة الجيزة بصفة عامة اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الطلاب والمشاة أثناء عبور الطريق السريع أمام الجامعة.

وكانت جامعة النيل الأهلية قد تقدمت بعدة طلبات لعدد من المسئولين بإنشاء كوبري مشاة أمام الجامعة التي تقع على المحور الرئيسي والمركزي لمدينتي الشيخ زايد و٦ أكتوبر، أو اتخاذ إجراءات تخطيطية مناسبة لتسيير عبور المشاة والطلاب أمام الجامعة، وان يكون ذلك جزء من خطة تطوير أي محور أو على الطرق السريعة التي تمر أمام أي منشأة تعليمية وعمل إرشادات مرورية وتحذيرات مناسبة لحماية الأرواح من الطلاب والمشاة.

وكشف د. طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، في تصريح له عن تعرض أحد طلاب الجامعة أول امس الخميس إلى حادث سير أمام الجامعة وتم نقله إلى مساشفى زايد التخصصي، كما أن عدد من المشاة قد تعرضوا لحوادث مماثلة فيما سبق.

وأشار خليل ان سلامة الطلاب أمام المنشاءات التعليمية مسئولية الدولة وهو نظام مطبق في جميع دول العالم التي تضمن سلامة اولادها.

وقال رئيس جامعة النيل، ان الجامعة بصدد تنظيم وقفة داخل اسوار الجامعة غدا الأحد الموافق ١٢ مايو الجاري الساعة الثانية ظهرا لمطالبة الجهات الإدارية المختصة اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الطلاب والمشاة أثناء عبور الطريق أمام الجامعة وعمل التخطيطات المرورية اللازمة لذلك.


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حبس ممرضة 4 أيام في واقعة «بتر عضو ذكري» لطفل بشبرا الخيمة

شارك الخبر معانا  كتب : محمود رمضان توفيق شارك الخبر معانا