[X]إغلاق

النصب الالكترونى خطر يهدد بناتنا

شارك الخبر معانا

 

بقلم / سلوى الرمادى

لقد زادت فى الاونه الاخيرة اساليب النصب والاحتيال عن طريق الانترنت وخاصه عن طريق الفيس ، فالنصب الالكترونى منه انواع وطرق عديدة منها «تزوير بريد الكترونى او اكونت باسم شخص ذو منصب حتى يستطيع بالنصب على الضحية واوهامه انه شخصية مرموقه ويستطيع ان يستولى على مبالغ مالية» .

والطريقه التانية وهى«خداع الناس تحت مسمى فرص عمل فى المنزل حيث يطلب من المستخدم ارسال مبلغ مالى معين حتى يستطيع العمل معهم ويبدا الضحية فى الوقوع فى الفخ .

والنوع الثالث ودة موضوعى اليوم حتى اوعى بناتنا من خطر الانترنت والفيس ، وهى«ان يقوم الشاب بتعارف على اكثر من فتاه فى وقت واحد ويبدا مع كل بنت بالاعجاب والحب ويبدا يستحوذ على عقلها وقلبها وللاسف تقع الفتاه فى المصيدة وتتعلق بيه لدرجة انه اصبح اهم شخص فى حياتها بعد ان يوعدها بالزواج وانه سوف يتقدم لاهلها .

وفى النهاية تكتشف الفتاه عن طريق الصدفه اما عن طريق الاكونت الخاص بيه او بالصدفه انه بيكلم اكثر من فتاه وواعدهم بالزواج بنفس الطريقة.

وتكتشف انه ماهو الا وهم وانه كان بيلعب بيها وبيتسلى بيها لتضيع الوقت وتبدا هى فى حاله نفسية سيئة ممكن توصلها للاكتئاب او ان مستواها يقل فى دراستها ودة كله بسبب قله الدين وقله الاخلاق من شاب لا يصلح ان يقال عليه غير شخص حيوان لا يبحث غير عن نزواته فقط لا يقدر ان ممكن اخته تقع فى نفس الشىء .

فنصيحه الى بناتنا الحلوين حافظى على نفسك واياكى ان تقعى فى تعارف الانترنت والفيس والنصب الالكترونى .

ولكل شاب يقوم بهذا العمل اعلم ان « كما تدين تدان»


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألم وعذاب الروح و قلب مجروح

شارك الخبر معانا  بقلم / محمود رمضان توفيق شارك الخبر معانا