[X]إغلاق

توقيع بروتوكول تعاون بين البترول والعاصمة الادارية لتوصيل الغاز

شارك الخبر معانا


كتبت رشا الشريف
شھد المھندس طارق الملا وزیر البترول والثروة المعدنیة توقیع بروتوكول تنفیذ شبكة الغاز الطبیعى بالحي الحكومي بالعاصمة الإداریة الجدیدة بین شركة غاز القاھرة، وشركة العاصمة الإداریة للتنمیة العمرانیة بتكلفة استثماریة 5ر31 ملیون جنیھ لتنفیذ البنیة الأساسیة اللازمة لتوصیل الغاز الطبیعى إلى مبانى مؤسسات الدولة بالحى الحكومى.
وقع البروتوكول اللواء مھندس أحمد زكى عابدین رئیس مجلس إدارة شركة العاصمة الإداریة والمھندس محمد حسن قندیل رئیس شركة غاز القاھرة بحضور المھندس مصطفى ھلال نائب رئیس شركة إیجاس للتخطیط ومشروعات الغاز واللواء محمد عبد اللطیف مدیر عام شركة العاصمة الإداریة.
وأكد المھندس طارق الملا أن التطور الایجابى الذى تشھده اعمال العاصمة الإداریة الجدیدة على أرض الواقع یؤكد الرؤیة الثاقبة للقیادة السیاسیة تجاه ھذا المشروع القومى العملاق ، وأعلن أنھ من المخطط بدء إطلاق الغاز الطبیعى إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإداریة الجدیدة بعد الانتھاء من أعمال تنفیذ البنیة الأساسیة اللازمة لتوصیل الغاز وفقاً للخطة الزمنیة الموضوعة ، مضیفاً أن وزارة البترول تعمل على إعطاء دفعات لتنفیذ برامج عمل سریعة لتوصیل الغاز الطبیعى إلى كافة المشروعات القومیة الحیویة التي تنفذھا الدولة .
حالیاً بخطوات سریعة ومنضبطة فى إطار دفع عجلة التنمیة الشاملة ، لافتاً إلى أن الإسراع بتوصیل الغاز
للمشروعات الجدیدة یھدف إلى تلبیة احتیاجات التوسع العمرانى المستمر للدولة من خدمات الغاز الطبیعى باعتبارھا خدمات حضاریة متمیزة ، كما شدد على تنفیذ أعمال التوصیل بواسطة الكوادر المصریة المؤھلة وفقاً للمواصفات القیاسیة وأعلى معاییر الجودة و مراعاة ظروف التشغیل الآمنة.
ومن جانبھ أكد اللواء أحمد زكى عابدین أن مشروع تنفیذ شبكة الغاز الطبیعى للحى الحكومي بالمرحلة
الأولى بالعاصمة الإداریة یستھدف توصیل الخدمة الى مبانى وزارات الحكومة على مساحة 153 فداناً
ومبان كبرى مؤسسات الدولة ویأتي في اطار تنفیذ توجیھات القیادة السیاسیة بسرعة الانتھاء من كافة
مشروعات المرافق والخدمات بالعاصمة الإداریة في الموعد المحدد ومن ضمنھا توصیل الغاز الطبیعى .
وأكد عابدین على التعاون المشترك مع وزارة البترول في مشروع العاصمة الإداریة والذى یعد نموذجاً
ناجحاً وأنھ تعاون مستمر وممتد منذ بدایة العمل بھذا المشروع القومى العملاق وخاصة الأعمال الخاصة بتوفیر الغاز الطبیعى .
اشاد الملا  بالمستویات التي تقدمھا شركات التوصیل التابعة لقطاع البترول والتزامھا بالتنفیذ في التوقیتات المحددة مع مراعاة تطبیق أعلى مستویات الجودة ، وأشار إلى أن ھذا التعاون یشمل تنفیذ محطة التبرید بالغاز الطبیعى من خلال شركة جاس كول التي تقدم مستویات أداء متمیزة وقیام شركة غاز مصر بتنفیذ شبكة الغاز الرئیسیة ومحطة تخفیض ضغط الغاز بالعاصمة الإداریة ، ھذا بالإضافة إلى العقد المبرم الیوم.
وأوضح رئیس شركة غاز القاھرة أن مشروع توصیل الغاز الطبیعى للحى الحكومى سیجرى تنفیذه بوتیرة
عمل سریعة ضماناً للانتھاء من التنفیذ وفقاً للخطة الزمنیة الموضوعة وذلك على أربعة محاور رئیسیة یتم بعضھا بالتوازى مع الآخر حیث تبدأ بإعداد الدراسات والمقایسات اللازمة لبدء الأعمال في منطقة التنفیذ وتورید كافة المھمات والمستلزمات اللازمة لإنجاز المشروع مع العمل بالتوازى على إنشاء الخطوط الرئیسیة والفرعیة بطول 10 و 32 كم لتغذیة الحى الحكومى بالغاز الطبیعى ، ویتم توفیر كافة الكوادر والسلامة . الھندسیة والفنیة المتخصصة للانتھاء من التنفیذ في الوقت المحدد مع الحفاظ على أقصى معدلات الأمن


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء إجراء الاختبارات للمتقدمين لشغل ٦٥ درجة من وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات

شارك الخبر معانا  كتب / عبدالرحيم السمان ..   أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية ...