[X]إغلاق

محافظ الغربية والسبع يشاركان فى الصالون الثقافى لمجلس القيادات الشابة “مصر بتتغير”

شارك الخبر معانا

كتبت : شيماء نعمان

شهد اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية الصالون الثقافى لمجلس القيادات الشابة بعنوان “مصر بتتغير” بقاعة المجلس المحلى بطنطا بمشاركة الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا والنائب جلال عوارة عضو مجلس النواب والإعلامية علا شوشة وبحضور اللواء أكثم الحلوانى رئيس هيئة الأمن القومى بوسط الدلتا والرائد محمد مراد الرقابة الإدارية وعدد من أعضاء مجلس النواب وحشد كبير من مواطنى المحافظة.

/

بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى ثم تلاوة أيات الذكر الحكيم ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ثم كلمه د/ محمد قريبه أمين مجلس االقيادات الشابة بالغربية قدم خلالها الشكر لمحافظ الغربية على إيمانه بدور الشباب وعلى رعايته لهذا الصالون مؤكداً أن الهدف من هذه اللقاءات هو توضيح الدور الوطنى للشباب فى إيضاح الرؤى فى القضايا التى تشغل المجتمع.


وتخلل اللقاء عرض فيديو عن الأعمال المجتمعية لمجلس القيادات الشابة بالمحافظة وعرض موجز عن بعض إنجازات محافظ الغربية خلال الفترة السابقة.
ثم أدار المجلس المحاسب ماجد الفقى أمين مساعد مجلس القيادات الشابة جلسة حوارية موسعة بدأها بمحاورة محافظ الغربية عن إنجازات المحافظة والخطة الإستثمارية.
ففى هذا الإطار أوضح محافظ الغربية أن أعمال التطوير والتنمية الجارية بالمحافظة جاءت عقب الوقوف على المشكلات الفعلية على أرض الواقع من خلال القيام بـ 8 جولات مكبرة بمراكز المحافظة بمشاركة الجهاز التنفيذى بالكامل وذلك لتكثيف إمكانيات المحافظة فى مركز يليه الأخر ولمتابعة التخلص من التراكمات التاريخية للقمامة والتى تجاوزت نصف مليار كيلو منذ ستة أشهر وتم التخلص من 300 ألف طن قمامة.
كما أوضح محافظ الغربية أنه جارى التنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة فى النظافة العامة وجمع القمامة لتطبيق منظومة متكاملة للنظافة فى نطاق حى أول وثان طنطا وذلك بتكلفة مبدئية قدرها 10 مليون شهرياً يتم تطبيقها تباعاً على باقى المحافظة.
وفى قطاع الصرف الصحى أكد محافظ الغربية تجاوز قيمة المشروعات فى هذا القطاع مليار و400 مليون جنيه مشيراً إلى إستهداف تغطية المحافظة بالصرف الصحى خلال عام 2020 لتصبح الأولى على مستوى محافظات الجمهورية.
أما فى قطاع الرصف أوضح محافظ الغربية أنه جارى رصف 73 كم شوارع وطرق على مستوى المحافظة منهم 21 كم فى طنطا.
مؤكداً أن جميع أعمال الرصف تتم وفقاً للمواصفات القياسية ويراعى عمل بلاعات ومطابق لتصريف مياه الأمطار.
كما أشار محافظ الغربية أن المعدلات الطبيعية لأعمال البنية التحتية والرصف لهذه الشوارع تحتاج 3 سنوات لكنه مقرر الإنتهاء منها بالكامل خلال شهرين فقط.
وخلال الصالون أكد محافظ الغربية على نجاح المحافظة فى مواجهة موسم الأمطار من خلال التخطيط الجيد والقيام بالسيناريوهات الإستباقية للوقوف على أى سلبيات وتلافيها أثناء سقوط الأمطار .. كما أكد على عدم تأثر الحركة المرورية أثناء سقوط الأمطار.
وفى قطاع الصحة قال محافظ الغربية أن الجولات المستمرة على المستشفيات تستهدف الوقوف على النواقص بالمستشفيات والعمل على توفيرها .. كما أوضح أن مبادرة 100 مليون صحة تم تدشينها بالمحافظة فى الأول من مارس حيث تستهدف 3.2 مليون مواطن حيث تم تجاوز المستهدف حتى الأن بنسبة 130% مؤكداً على إستهداف المحافظة خالية من فيروس سى.
كما أوضح أن إنطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المرحلة الإبتدائية تستهدف وضع تصور وخريطة طبية مستقبلية لـ 30 عام قادم بإستخدام التقنيات الحديثة من الإستقراء والتنبأ المستقبلى وذلك لخلق أجيال أصحاء قادرون على العمل والإنتاج.
وخلال اللقاء أكد محافظ الغربية على حرصه الشديد بتوفير فرص للشباب فى القطاع الخاص ودعم المشرعات التى تساعد فى ذلك والتى تمثلت فى شارع 306 بكورنيش ترعة القاصد بطنطا والمنطقة اللوجيستية التى توفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل.
وأوضح المحافظ أيضاً أن مدينة طنطا ستشهد تغيراً ملحوظاً قبل شهر رمضان .. مؤكداً أن مايتم فى شارع البحر هدفه ترسيخ مبدأ عبور المشاه من الأماكن المخصصة للعبور وتوفير الإنسيابية المرورية والشكل الحضارى للشارع.
كما شهدت الجلسة الحوارية نقاشاً عن دور الجامعة فى التنمية المجتمعية .. حيث أوضح الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا دور الجامعة فى تنمية وخدمة المجتمع من خلال تنظيم القوافل الطبية والعلاجية وتقديم الدورات التدريبية مؤكداً أن التنمية المجتمعية تعد قطاع رئيسى بجامعة طنطا بالإضافة إلى قطاع التعليم وقطاع البحث العلمى.
كما ناقش النائب جلال عوارة خلال الجلسة دور الثقافة كعنصر أساسى فى القوى الناعمة حيث قال إن القوى الناعمة هى تأكل ذاتى يستهدف تدمير الشعوب من الداخل ويستهدف تنظيم المؤامرات الداخلية وتغير الوعى وطمس الهوية لدى المواطنين .. كما أكد على أهمية مواجهتها بإعمال العقل وزيادة الوعى بما يحيط بنا من أحداث.
وتناولت الجلسة أيضاً أهمية المشاركة فى التعديلات الدستورية القادمة والتى تمثل الإستحقاق السياسى للمواطنين.
وخلال الجلسة؛ أكد اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن الربط الإلكترونى داخل المحافظة يحتاج إلى بنية تحتية إلكترونية معلوماتية حديثة .. موضحاً أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية للإتصالات للإنتهاء من تغطية طنطا بالكامل بخطوط الفيبر نهاية شهر إبريل الحالى وتغطية المحافظة بأكملها نهاية 2019 مما يساعد فى توفير خدمات الإنترنت عالية السرعة التى تساعد فى عمل البرامج والأنظمة التى تربط الوحدات المحلية على مستوى المحافظة كما أوضح أنه جارى تطوير خمس مراكز تكنولوجية وإنشاء خمسة أخرى جديدة لتغطى جميع مراكز وأحياء المحافظة مما يحقق إمكانية تبادل المعلومات بين المراكز فى صورة أمنه وتساعد على السيطرة المالية بين مؤسسات الدولة ومحاربة أوجه الفساد وتقييم الأداء العام للخدمات.


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين     ترافيل بين      فيزتك     تموين مصر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” برلماني ” جولة وزير الري للمنيا تشجيع للفلاحين على ترشيد إستهلاك مياه الرى 

شارك الخبر معانامتابعة : حسن زغلول أشاد النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب ، عضو ...