[X]إغلاق
محافظا المنوفية والغربية يشهدان حفل توزيع جوائز مسابقة ست الحبايب 2019      

محافظا المنوفية والغربية يشهدان حفل توزيع جوائز مسابقة ست الحبايب 2019      

شارك الخبر معانا

كتبت – رشا الشريف 

شهد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية واللواء هشام السعيد محافظ الغربية فعاليات حفل توزيع جوائز مسابقة ” ست الحبايب 2019″ والذي نظمتها إذاعة وسط الدلتا تحت شعار ( إرادة حياة ) ، بحضور الأستاذ الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والأستاذ نبيل طه رئيس الإدارة المركزية لإذاعة وتليفزيون وسط الدلتا والإعلامية سحر الجبالى مدير عام إذاعة وسط الدلتا والأستاذة امانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية .

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ، ثم تلاوة آيات من القرءان الكريم ، وعرض فيلم تسجيلى لبعض النماذج المشرفة لأمهات التحدى والإرادة لإقليم وسط الدلتا .

وفى كلمتها أكدت سحر الجبالى أن المسابقة بدأت  عام 2000 للبحث عن نماذج قدمت العطاء والوفاء  والأمهات التى ضربن المثل فى تحدى الإعاقة فى ربوع وقرى الدلتا تحت شعار إرادة حياة .

من جانبه أكد محافظ المنوفية أن الأم هي الأصل الذي يبدأ منه وعليه يرتكز بناء  كل من المجتمع والأسرة والدولة والوطن، فهي مربية الأجيال الصاعدة و الأصل في وجود الرجال وتربيتهم ليكونوا رجالاً  وهي نصفه الآخر من النساء بالعمل على تقديم الخير لمجتمعها وأسرتها والعالم كله.

وأشار محافظ المنوفية أن عام 2030 هو عام تمكين المرأة والذى يعد وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات  التي تدعم حماية وتمكين المرأة  والنهوض بها في المجتمع المصري  ووقايتها من الممارسات العنيفة ضدها  بما يضمن حماية وصون كرامتها  لأن المرأة تمثل مجتمعاً بأكمله

وفى نهاية كلمته وجه المحافظ الشكر لنساء وأمهات مصر العظيمات وكل القائمين علي تنظيم هذه الإحتفالية،  مؤكدا علي إستمرار التعاون المثمر بين محافظة المنوفية ومحافظة الغربيه في كافة أوجه القطاعات المختلفة  مما ينعكس إيجابيا  علي مستوي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا وقد أعرب محافظ الغربية عن سعادته بحرص محافظ المنوفية على المشاركة فى هذا الحفل ، مؤكداً علي أن الام المصرية رمز العطاء والتضحية وأساس الأسرة وعمادها تؤدي رسالتها بكل فخر وأعتزاز عبر الحياة وتتخطي الصعوبات من أجل أبناءها، تؤهلهم لكي يكونوا أبناء ابرار بمصرنا الغالية موجها التحية من القلب الى كل أمهات الشهداء .

وفى نهاية الاحتفال تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية وتوزيع جوائز مادية وعينية وشهادات تقدير على 45 من الامهات الفائزات بالمسابقة من بينهم  20 سيدة من محافظة المنوفية .

وعلي هامش الاحتفالية أمر محافظ المنوفية بتوفير كرسي كهربائي لأحدي السيدات من ذوي الإعاقة بمركز قويسنا مراعاة لظروفها الاجتماعية والصحية ولمساعدتها علي سهولة الحركة والتنقل به.


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين     ترافيل بين      فيزتك     تموين مصر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الغربية و”حسونة” يشاركان الأوقاف في الإحتفال بذكرى غزوة بدر

شارك الخبر معاناكتبت شيماء نعمان نظمت أوقاف الغربية إحتفالية كبرى بذكرى غزوة بدر بالمسجد الأحمدي ...