التهامي : الإنشاد الدينى وسيلة للدعوة إلى الله ونبذ العنف والتطرف ...

التهامي : الإنشاد الدينى وسيلة للدعوة إلى الله ونبذ العنف والتطرف

شارك الخبر معانا

كتبت – رشا الشريف 

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة ، نظمت جامعة دمنهور، حفلا دينيا للشيخ محمود ياسين التهامى نقيب المنشدين بجمهورية مصر العربية بإشراف الدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطرى وحضور الدكتورة إيناس إبراهيم عميد كلية التمريض والدكتورة غادة غتورى عميد كلية التربية والدكتور عبد الحميد السيد عميد كلية الزراعة والدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف ، وممثل الأزهر والكنيسة وذلك بمدرج رقم 1 بكلية الطب البيطرى.

بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاه السلام الجمهورى ثم كلمة ترحيب من الدكتور عبيد صالح
وأعرب عن سعادته البالغة بهذا اللقاء موجها الشكر لجميع الحضور ومؤكدا علي أن  كل مصرى اليوم يأمن على ابنائة وبيته منذو تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد ونشهد جميعا المشروعات العملاقة التى تتم على أرض الواقع والتى تؤكد اننا نسير على الطريق الصحيح مضيفا، أن الإنشاد الدينى فن روحانى فى ظل وجود ثقافة العنف والإرهاب، وهذا أبلغ رد على أن الإسلام برئ مما يصنع المغرضون .

ومن جانبه أكد الشيخ محمود ياسين التهامي أن إستخدام الإنشاد فى الدعوة هو هدف من أهداف نقابة المنشدين لتحسين صورة الإسلام والمسلمين فى الخارج فى عصر التطرف والإرهاب وليكون أبلغ رد على أن الإسلام ليس دين عنف أو إرهاب بل هو دين تسامح ومحبة … ومؤكدا أن مصر هي بلد الأزهر الشريف محفوظة بحفظ الله لها في القرآن الكريم.

وقال الدكتور نبيل بكير ان الأبناء يسيرون على درب الآباء، لذا سار الشيخ محمود على درب أبيه الشيخ ياسين التهامي فتعلم منه وأصقل موهبته بالتعليم والدراسة بعد تخرجه من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر. وإخترق مجال الإنشاد الدينى ليصبح هو الآخر أحد رموزه، فقام بتأسيس نقابة للإنشاد فى مصر تتولى رعاية الموهوبين فى هذا المجال.

يذكر أن التهامي قدم مجموعة من الأناشيد والإبتهالات الدينية في حب الرسول إضافة إلى الأعمال العربية والدولية وحصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية.


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين     ترافيل بين      فيزتك     تموين مصر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صيدلة أسيوط تكرم الفائزين في موتمر الابحاث الطلابية SRS..

شارك الخبر معانا كتبت : هبة عثمان  .   عظيمة ، معطاءة ، أبدا ما ...