[X]إغلاق
مياه المنوفية تستعد للبدء فى حملة "كل نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه .

مياه المنوفية تستعد للبدء فى حملة “كل نقطة بتفرق” لترشيد استهلاك المياه .

شارك الخبر معانا

كتبت – رشا الشريف 

صرح المهندس  محمد نجيبشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية بانطلاقحملة “كل نقطة بتفرق” لترشيد استهلاك المياه تحت شعار كل نقطة بتفرق للحفاظ على مياه الشرب .

أضاف نجيب باهتمامه الشديد باطلاق هذه الحملة واكد على ضرورة الحفاظ على المياه، نظرًا لمحدودية مصادرها ونشر ثقافة الترشيد، مشيرًا إلى أن هدف شركة مياه الشرب هو إنتاج كوب مياه نظيف بأقل تكلفة. خاصة أن إنتاج المياه النظيفة يحتاج لاستثمارات هائلة خاصة في ظل عدم الوعي الكافي لدي المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه من التلوث وعدم إهدارها .

لذا وجب ضرورة وضع آلية جديدة للتعامل مع المياه وترشيد استهلاكها داخل البيوت مع الاستخدام الأمثل للحفاظ عليها فهي لبنة أساسية للحياة، وهي أكثر من مجرد ضرورة لإرواء العطش فهي تخلق فرص عمل وتدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، مما يجعله لزاماً علينا دعم الموارد المائية ووضع خطط وإستراتيجيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لضمان توافر وإدارة مصادر المياه وخدمات الصرف الصحي واستدامتها للجميع بحلول عام 2030 إيماناً بتوجهات الدولة بضرورة رفع الوعي المائي وخفض نسبة المياه المهدرة، وذلك من خلال ثقافة الترشيد لجميع فئات المجتمع وأهمية تركيب القطع الموفرة التي لا تؤثر على ضغط المياه لكن تقلل كمياتها فتوفر في الاستهلاك بما يقرب من 40% .

هذا وقد أكد حرصه على مشاركة كافة مؤسسات المحافظة في الحملة ومنهم؛ الأوقاف، والأزهر الشريف، والكنسية، والشباب، والرياضة، والتربية والتعليم، والثقافة والموارد المائية والري، والتضامن الاجتماعي، والوحدة المحلية.

هذا وتتواجد الحملة هذا العام بقرية البتانون مركز شبين الكوم وسيكون مقر الحملة بالوحدة المحلية بالبتانون وسيتم إستهداف جميع أهالي قرية البتانون لتشمل الحملة (المساجد – الكنائس – مدارس – المصالح الحكومية – الجمعيات الأهلية – قصر ثقافة البتانون – حملات لطرق الأبواب – توعية ميدانية مع الأهالي – استقبال وحل جميع شكاوى المياه والصرف الصحي ( وذلك لتعزيز ثقافة ترشيد الإستهلاك والإستخدام الأمثل للمياه .

وتبدأ فعاليات الحملة من الغد 22 مارس بخطبة الجمعة الموحدة على مستوي الجمهورية عن ترشيد استهلاك المياه بمسجد العطار ومسجد شفيق الجندي ومسجد البنا ومسجد العشماوي .وحتى الحفل الختامي يوم 28 مارس 2019.


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين     ترافيل بين      فيزتك     تموين مصر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الغربية و”حسونة” يشاركان الأوقاف في الإحتفال بذكرى غزوة بدر

شارك الخبر معاناكتبت شيماء نعمان نظمت أوقاف الغربية إحتفالية كبرى بذكرى غزوة بدر بالمسجد الأحمدي ...