“منتدى الصفوة” يشارك في فاعليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

شارك الخبر معانا

 

بقلم / محمود رمضان توفيق

شارك فريق العمل المؤسس لـــ “منتدى الصفوة ” في فاعليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ؛ داخل معبد الكرنك ؛ وذلك بدعوة كريمة من السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان .

تأتي مشاركة منتدى الصفوة في المهرجان في إطار مناقشة المنتدى في أولي لقاءاته الدورية موضوع ” 2019 عام أفريقيا في مصر” والتطرق إلى أجندة الدولة المصرية خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي هذا العام، ورؤية مصر لقضايا القارة المختلفة، ومن داخلها القوى الناعمة والسينما والثقافة الإفريقية .

ضم وفد المنتدى المشارك في حفل الافتتاح داخل معبد الكرنك ؛ الإعلاميتان بسنت محمود ؛ وشرين إدريس ؛ والكاتب الصحفي والإعلامي حسام الدين الأمير.

من جانبه قال الكاتب الصحفي والإعلامي حسام الدين الأمير ؛ من مؤسسي منتدى الصفوة ؛ والمتحدث بأسم المنتدى ؛ أن المهرجان المقام في محافظة الأقصر ؛ يتزامن توقيته مع منتدى الشباب العربي الإفريقي المقام في محافظة أسوان ؛ وهي رسالة مهمة بأن الأقصر وأسوان علامات فارقة ومهمة في تاريخ الحضارة والثقافة والفنون ؛ وترسيخ لدور قدماء المصريين والفراعنة في الاهتمام بالفنون ؛ وترويج حقيقي للسياحة المصرية.

و أكدت الإعلامية بسنت محمود ؛ من مؤسسي منتدى الصفوة ؛ أن المهرجان يعد علامة فارقة في تاريخ السينما الإفريقية والمهرجانات ؛ حيث ينظر الأشقاء الأفارقة للمهرجان على أنه مهرجان ” كان ” الشرق وإفريقيا – وأنه لابد أن يحظى خلال الدورات القادمة برعاية مؤسسية من كافة الجهات التي لها علاقة بالفن والثقافة وكذا مؤسسات المجتمع المدني التي تمثل الدبلوماسية الشعبية الحقيقية للتقارب بين الشعوب .

وأشارت الإعلامية شرين إدريس ؛ من مؤسسي منتدى الصفوة ؛ أن محافظة الأقصر تستحق أن تكون منارة الفنون والثقافة في العالم العربي والإفريقي ؛ وأن دعوة المنتدى للمهرجان وحضور فاعلياته وحفل افتتاحه واحدة من التوصيات التي خرجت عن الجلسة الأولى للمنتدى وهي أن يكون المجتمع المدني شريك أسساسي في التواصل والتنمية بين الشعوب


شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين     ترافيل بين      فيزتك     تموين مصر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقيب المهن الموسيقية يفخر بإيقاف شيرين عبدالوهاب وإحالتها التحقيق 

شارك الخبر معانا  كتب / محمود رمضان توفيق  شارك الخبر معانا